اليوم انتهاء آجال الترشحات وغدا الطعن

تونس- المحرر- لطفي حيدوري
تنتهي اليوم آجال تقديم الترشحات لانتخابات المجلس التأسيسي لتنطلق غدا إجراءات الطعن في قرارات رفض القائمات. ويبدو أنّ أولى الملفات سترتبط بقضية ازدواجية الترشحات في دائرة واحدة باسم حركة الديمقراطيين الاشتراكيين

مفارقات: رش المــــــاء و رش النـــــــار

محمد كريشــــان
“من يرشني بالماء أرشه بالنار” هكذا يقول المثل المتداول في المشرق العربي عن حمية و قوة الرد على أي تجاوز من أي كان. هو الرديف تقريبا لما ورد في مــعلقة عمرو بن كلثوم “ألا لا يجهلن أحد علينا فنجهل فوق جهل الجاهلين”

أين بدد القذافي أموال شعبه ؟

المحرر ـ وكالات
أين بدد القذافي أموال شعبه سؤال له عظيم الأثر في نفوس الليبيين الذين طالما ارهقهم استبداد “ملك ملوك أفريقيا” بثرواتهم النفطية الهائلة. احكم معمر القذافي طيلة الــ42 سنة الماضية  قبضته على موارد ليبيا الضخمة و وجهها لخدمة أغراض”ال القذافي” المترفين و لبلورة افكار هي اقرب للخيال منه

دعوات الانفصال تمزق العالم العربي

المحررـ ريم التليلي
قال أسامة النجيفي رئيس البرلمان العراقي إن السنة العرب في العراق قد يلجؤون إلى خيار الانفصال بسبب شعورهم بالإحباط كنتيجة لسياسة التهميش التي تنتهجها الحكومة الشيعية بقيادة نوري المالكي فهم يشعرون بأنهم مواطنون من “الدرجة الثانية”

المكتب الجامعي: انتهى “الطرح”

تونس – المحرر
تتسارع الأحداث والمعطيات داخل كواليس الجامعة التونسية لكرة القدم، لتشير جميعها إلى حقيقة وحيدة، وهي بداية العد التنازلي للمكتب الجامعي الحالي، حيث أن رحيل هذا المكتب أضحى مطلبا جماهيريا لا مفرّ منه… بل إن عددا من أعضاء المكتب الجامعي تراجع عن التشبّث بالكراسي الجامعة

البنك المركزي يتدخل من جديد لإنقاذ الاقتصاد: خبراء اقتصاديون : تدخل صائب… غير كاف

تونس – المحرر – نجيبة مخلوف
التجأ البنك المركزي التونسي للمرة الثانية على التوالي خلال هذا العام إلى التخفيض في نسبة الفائدة الرئيسية وذلك من 4,5 في المائة إلى 4 في المائة ثم إلى 3,5 في المائة

فنانات وصحفيات…على فراش القذافي

المحرر-وكالات
بعد سقوط القذافي بدأت عديد الملفات المغلفة منذ عقود تتكشف للرأي العام العربي والعالمي ولعل من ابرز هذه الملفات العلاقات الجنسية التي كان القذافي مولعا بها خاصة مع الفنانات والصحفيات و المشاهير .. ولعل اهمية هذا الملف تكمن في ان العقيد لا يتورع عن ارغام الصحفيات على ممارسة الجنس بشتى الوسائل

تم التعتيم عليها: محاولة اغتيال‏ أمير قطر؟

المحرر ـ (وكالات)
تعرض موكب أمير قطر الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني إلى حادث وهو في طريقه الى القصر الأميري وقالت أنباء بأن الاخير أصيب على مستوى الفخذ فيما قتل ثمانية من أعوانه. وبحسب صحيفة الفجر المصرية

مستشارة أردنية تعين وتقيل “الحكومات في ليبيا”

المحرر ـ (وكالات)
كشفت مستشارة معمرالقذافي الأردنية دعد شرعب أنها كانت تؤثر على قرارات القذافي لدرجة أنها كانت “تشكل حكومات وتقيل أخرى” في نظامه

الحياة السياسية في الإعلام التونسي: نشاط الأحزاب يحتل 52.8% وحضور ضعيف للمرأة في هذه المرحلة

تونس ـ المحرر: يماني ناجم
قدمت أمس جمعية النساء الديمقراطيات في ندوة صحفية بأحد نزل العاصمة نتائج رصد اداء الاعلام بتونس خلال المرحلة الانتقالية من 1 الى 25 اوت 2011 من خلال عينة تتكون من 17 وسيلة اعلامية